2012-03-13

طريقة تنظيف التويتر من فايروس إرسال الروابط



بسم الله الرحمن الرحيم

إنتشر كثيرا فايروس إرسال الروابط والإعلانات عبر الرسائل الخاصة بالتويتر، وهذا شيء مزعج للمرسل والمستقبل، بل وفيه إحراج للطرفين، لأن من يفتح هذه الروابط قد يُخترق حسابه ويقوم هو أيضا بإزعاج الناس وإرسال روابط لهم عبر الخاص من حيث لا يشعر! وغالب هذه الروابط تكون إعلانات أو برامج مزعجة، فإليكم طريقة تنظيف الحساب من هذه المشكلة ومن أي مشكلة مشابهَ.

يجب عليك أن تمسح حسابك من برنامج التويتر في هاتفك النقال، ثم تمسح البرنامج الذي تستخدمه للدخول في تويتر بهاتفك، ثم تقوم بالآتي:

أولا: تدخل الى التويتر عن طريق الكمبيوتر، وإن كنت بجهازك النقال فاحرص أن تدخل الموقع بوضعية Desktop , حتى يفتح لك الموقع وكأنك دخلت عن طريق الكمبيوتر.

ثانيا: تكتب بيانات دخول حسابك.

ثم تذهب إلى Settings



ثم تذهب إلى Password
وتقوم بكتابة كلمتك السرية الحالية في الخيار الأول
 Current Password
ثم تقوم بتغيير كلمتك السرية في الخيارين الأخيرين إلى كلمة سرية جديدة
 (احفظها جيدا)
ثم احفظ التغييرات
 Save Changes





ثم تذهب إلى Apps
(وهذه القائمة تختص بعرض البرامج التي لها تصرف وتحكم بحسابك)
اضغط على
 Revoke Access
 على كل برنامج مشبوه، أو على البرامج التي لا تستخدمها

 (أي تقطع صلاحية البرنامج من التحكم بحسابك)



الآن عد لجهازك النقال، وقم بإعادة تنزيل برنامجك الذي تستخدمه لتويتر، ثم ادخل بيانات حسابك بالكلمة السرية الجديدة.

وبهذا تكون قد أزلت من حسابك كل برنامج مخترق يرسل إعلانات وروابط.

ملاحظة: كن حريصا على ألا تفتح أي رابط مشبوه يصل إليك ولا سيما الروابط الانجليزية، وكن حذرا من أي موقع أو خدمة تطلب منك الكلمة السرية لحسابك في تويتر (إلا إذا كنت تثق به وتعرف ما تقوم به) وان كنت قد أخطأت سابقا فلا بأس، قم بتطبيق الخطوات السابقة ويرجع كل شي كما كان بإذن الله تعالى.

والحمد لله رب العالمين.

هناك 48 تعليقًا:

  1. ياسر رباح16‏/5‏/2012، 5:35 م

    جزاك الله خيرآ

    ردحذف
  2. مشكككور ومآقصررت..وبآالنسبه لي آنآ لمآ صآرلي بس غيرت آلبآس ورد ..وحمدالله رجع تمام !!

    ردحذف
  3. طيب وطريقة تنظيفه لو انا من كمبيوتر مو من جؤال

    ردحذف
  4. اذا انا من جوال نفس هذي الطريقة؟؟ومشكوور

    ردحذف
    الردود
    1. اي نعم، كلهم نفس الخطوات، اهم شي تغيير كلمة السر وفك ارتباط البرامج المشبوهة

      حذف
  5. أنا ما يصير اعطي فولو ولا فولو باك شو السبب

    ردحذف
  6. الله يزاك بالخير يالحبيب وينك من أول الله ينورفها ويفتحها بوجه يا ذئبان

    ردحذف
  7. الله يهديك سويتها سالفة طويلة ..
    تجري اني قلت هالكلام كله في تغريدة وحدة بس
    نعم تغريدة وحدة بس ..ادخل الحساب و شف
    @iPicasa
    و شكرا ع العموم

    ردحذف
  8. يعطيك العافيه
    انا حاولت ادخل من الكمبيوتر مو راضي يفتح يقول انو كلمة المرور او اسم المستخدم خطاء وانا متاكده منهم
    وش اسوي حسابي يرسل روابط ازعجتني :(

    ردحذف
    الردود
    1. ارسلوا طلب اعادة ضبط كلمة السر
      forget password

      حذف
    2. هلا أخوي انا عانيت من هالفايروس واتبعت الخطوات ذي والحمدلله انحلت المشكله وكل شي تمام ونشرت الموضوع بتويتر بس لما جيت ادخل ثاني يوم قال لي ان الباسورد غلط مع اني متأكده منه ميه بالميه فسويت طلب اعادة تعين << ملاحظه سوي طلب اعادة التعين من الاب لان اذا سويته من الجوال ما بيرسل لك شي ادخل من اللاب وسوي طلب اعادة تعين ودخل ايميلك وبتجيك رساله عليه فيها رابط ادخله وبيطلب منك تحط الباسورد الجديد اللي انت تبيه وبس وبتنحل مشكلةة الرسايل الخاصه ومشكلة الباسورد

      حذف
  9. الله يوفقك

    ردحذف
  10. مافهمتت

    ؟؟

    ردحذف
  11. جزاك الله خير و جعله في ميزان حسناتك

    ردحذف
  12. شكرا جزيلا بو فوزي الكويتي !

    ردحذف
  13. سلام عليكم يعطيك العافيه تم التطبيق
    بس حبيت اسئل اخوي واتمنى الاجابه
    انا صار لي فترى يختفون مني بقائمه( الفولوينق ) تقريباً 20 او 40 مغرد و مغرده ما ادري ليش فجأه مع اني ما سويت ان فولو حق احد شي غريب اتمنى تساعدني ؟!!

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله، لعلهم وضعوا لك بلوك أو ريبورت سبام، والله.أعلم

      حذف
    2. وكذلك قد تكون مشغل
      protect my tweets
      على حسابك

      حذف
    3. طيب انا اقدر ارسل تويتات بس ما اقدر ادخل متابعيني او اعدل اذا دخلت يكتب هذه الصفحة ليست موجوده هل تجرب البحث احد يقدر يساعدني

      حذف
  14. مشششسشكور الله يوفقك

    ردحذف
  15. مشكوووور واااايد

    ردحذف
  16. عساك ع القوه والله يكثر من أمثالكم ، ،،

    ردحذف
  17. مشكور

    ردحذف
  18. مشكور يعطيك العافيه

    ردحذف
  19. اخوي انا عندي اكاونت وغيرت الباسورد وطلع تهانئن تم تغير كلمة المورور وفوق بالاحمر تم تعليق حسابك شلون ارد حسابي بلييز

    ردحذف
    الردود
    1. يجب معرفة سبب تعليق الحساب، هل هو مؤقت او دائم، وهذا لا نعرفه الا بنسخة الايميل التي ارسلوها لك

      حذف
  20. جزااك الله خيرر

    ردحذف
  21. جزاك الله خير .. حبيت أن أعرف ماذا تقصد بمسح حسابك من برنامج التويتر ..لم أفهم قصدك ..تقصد أن أكنسل حسابي نهائيا من تويتر ؟

    ردحذف
    الردود
    1. لا، اقصد تزيله مؤقتا من جهازك وليس تلغي الحساب وتطفئه

      حذف
  22. تسلم بارك الله فيك

    ردحذف
  23. انا ما عرفت شي الفزعه او بروح انتحررر

    ردحذف
  24. لو سمحتوا أنا من يومين صارت لي نفس المشكلة وغيرت كلمة الباسورد ،
    وبعدين دخلت عادي يومين منه ، بس اليوم لما أدخل يقولي كلمة السر
    نسيتها ، مع إني متأكدة منها 100% ، ولما أريد أسوي إعادة تعيين ،
    يقولون لي بنطرش ع ايميلج بس مايوصلني شيء! ، أضني حسابي مهكر ،
    انزين شيء طريقة أرجع فيه حسابي ،..


    وشكراً مقدماً.

    ردحذف
  25. يعطيك العافية ماقصرت

    ردحذف
  26. لو سمحت بغيت اعرف بس انا حسابي بالعربي فما معنى ال apps في حسابي وكيف اصل له
    وجزاك الله كل خير فقد افدتني كثيراً

    ردحذف
  27. جزاكم الله خيرا

    طبقت الخطوات التي ذكرتموها

    بوركتـــم

    ردحذف
  28. شكرا لك

    ردحذف
  29. حأحاول اجربها و تسلم يمينك

    ردحذف
  30. يزاااااااااك الله خير والله سويت فيني خير وفي اللي عندي سلمت يمينك

    ردحذف
  31. طيب ماعندي جهاز الكمبيوتر ايش اسوي ودايم تصل لي روابط ع الخاص

    ردحذف
  32. آبدآع لبي روحك ~

    ردحذف
  33. مشكوووووووووووووووووووووور على الموضوع المميز
    ;)

    ردحذف
  34. جزاك الله خيراً

    ردحذف
  35. السلام عليكم اخي
    انا مشكلتي انه يرسل رسايل للناس عالخاص + ما يرضى يخليني اسوي ساين اوت ععدي احذف البرنامج وانا ما سجلت خروج ؟

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، اي نعم اذا مسحت البرنامج يخرج من حسابك ان شاء الله

      حذف

مواضيع أخرى في مدونتي - اضغط على السهم بجانب التاريخ والشهر لإستعراض المواضيع القديمة

بحث في هذه المدونة الإلكترونية